نصائح للحد من الكهرباء التي تستهلكها أجهزة التلفاز

 

منذ ما يقرب من قرن من الزمان، تم استخدام أجهزة التلفاز التي يتم عادة تركيبها من قبل كهربائي منازل لعرض الأحداث الرياضية والبرامج الإخبارية والبرامج الأخرى التي تستحق المشاهدة. ومع وجود المزيد من المحتوى الذي يتم إنشاؤه يوميًا، فإن العديد من الأسر لديها أجهزة تلفاز تكون “هي و”تمديداتها الكهربائية”” منتشرة داخل منازلهم مثل غرف النوم و المعيشة وحتى المطبخ .




 

كهربائي منازل خبرة في التمديدات والتصليح

 

كهربائي منازل خبرة طويلة في التمديدات الكهربائيه – تصليح الأعطال الكهربائية – تصليح تكييف مركزي ووحدات – الفني محمد

 

90902180



كهربائى منازل باكستاني 24 ساعة

 

 كهربائى منازل باكستاني خدمة 24 ساعة ، تمديدات كهربائية ، تركيب السبوت لايت + ثريات + تمديدات بلاكات + تركيب لوحات + + بلازما + ستائر + كاميرات واي فاي :

 

96604280



كهربائى منازل باكستاتي خبرة

 

 كهربائى منازل باكستاتي تصليح وتركيبات وتمديدات الكهرباء ، خبرة في تصليح جميع الأعطال وعمل التمديدات وتركيب الإضاءة – هاتف رقم :

 

99862519



 

كهربائي منازل تصليح أعطال وتركيب إضاءة

 

كهربائي منازل تصليح أعطال وتركيب إضاءة لايتات وسبوت لايت وإضاءة خارجية ، عمل تمديدات كهرباء ، إصلاح اي عطل كهربائي خدمه ٢٤ ساعه في كل المناطق

 

51169755




كهربائي تمديد قسائم جديد وقديم

 

 كهربائي تمديد قسائم جديد وقديم – محل – شقق – أدوار – مكاتب – تركيب بلازما – ستائر – رف ايكيا – ثريا – سبوت لايت | تمدیدنت ورق شاھد / هاتف :

 

97642918



 

فني كهربائى كل التمديدات الكهربائية

 

 فني كهربائى جميع أعمال التمديدات الكهربائية تركيب السبوت لايت والثريات – تمديدات – بلاكات خارجي وداخلي – لوحات – بلازما – ستاند – سويتشات – بلاكات – واي فاي // محمود / ت :

 

55923553



تأتي أجهزة التلفاز اليوم بمختلف أنواعها وأحجامها، مما يوفر للمستهلكين عددًا من الخيارات عندما يتعلق الأمر بجودة الصورة وحجمها. بالنسبة للكثيرين، فإن ثرثرة التلفاز هي صوت عادي داخل المنزل حيث يتم تشغيله حتى لو لم يكن أحد يهتم به كثيرًا. مما لا شك فيه أن استخدامهم المستمر يسهم في استهلاك الكهرباء الذي يحدث في منازلنا، ولكن الشيء الذي ربما تتساءل عنه من وقت لآخر هو مقدار الكهرباء تستهلكها الأنواع المختلفة من أجهزة التلفاز؟

أنواع أجهزة التلفاز

كتقنية على حافة الابتكار بشكل دائم، يوجد العديد من أنواع أجهزة التلفاز المختلفة. و خاصةً في وقتنا الحالي. و كان التطور بدءًا بلوحات LCD في المنازل أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الثانية. و إن الشيء الذي يميز هذه الأجهزة عن الأجهزة القديمة أنها أقل حجماً ، مما مكن أصحاب المنازل من تركيبها على الحائط. تعمل أجهزة تلفاز LCD من خلال استخدام وحدات البكسل ، وهي عبارة عن مصابيح صغيرة تأتي باللون الأحمر والأزرق والأخضر والتي يتم معالجتها بسرعة لإنشاء صور ملونة متحركة. داخل تلفاز LCD، و تستهلك كمية أقل من الطاقة من أجهزة CRTs القديمة.

بلازما

في الأساس ، البلازما هي غاز قادر على توصيل الكهرباء. على المستوى الجزيئي، حيث يتم توفير المزيد من الطاقة لهذا الغاز ، يستتبع المزيد من النشاط التسبب في تصادم الجزيئات وتمكين إطلاق فوتونات ضوئية. على الرغم من أنها تعتبر أفضل مقارنة مع شاشات LCD ، إلا أنه تجدر الإشارة إلى أنها ليست ذات كفاءة في استخدام الطاقة.

LED

تمامًا مثل وجود مصابيح LED ، هناك أيضًا أجهزة تلفزيون LED متاحة للشراء من قبل المستهلكين. هذه الأجهزة هي الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة. و عند مقارنة أجهزة تلفاز LED بشاشات LCD ، فإن الفرق الوحيد بين الاثنيتن هو الإضاءة الخلفية. نتيجة لذلك، فإن النقطة الوحيدة للتمايز هي الطاقة المستخدمة وليس هناك فرق من حيث جودة الصورة.

عند مقارنة إجمالي استخدام الطاقة الذي يتطلبه كل تلفاز، فإن أكثرها كفاءة هو LED ، الذي يستخدم ثلثي كمية الكهرباء التي يستخدمها تلفازLCD والثلث المستخدم في شاشة البلازما. بمرور الوقت مع زيادة إمكانيات و تطويرات أجهزة التلفاز، ستقل كمية الطاقة التي يستهلكها كل جهاز تلفاز. حتى ذلك الوقت، يمكن أن يتم حساب تكلفة استخدام التلفاز بكل بساطة عن طريق تحديد استخدام الطاقة للتلفاز الخاص بك بالواط أو كيلووات ، ثم استخدامك الشهري ومعدل استخدامك لحساب سريع.
مثال، تخيل أنك تمتلك تلفاز بشاشة بلازما بحجم 42 بوصة وتستخدمه لمدة 20 ساعة كل شهر. بالإضافة إلى ذلك، ضع في اعتبارك أن المعدل الخاص بك هو المعدل الوطني البالغ 12 سنتًا لكل كيلووات / ساعة. لحساب المصاريف، ستحتاج إلى تحويل واط إلى كيلو واط ساعة ثم ضرب ذلك بالمعدل.
لتحويل واط إلى كيلووات ، قسّم القوة الكهربائية على 1000:
220 واط / 1000 واط = 0.22 كيلو واط
سوف تضرب كيلووات في 20 ساعة ثم استخدام التلفاز:
0.22 كيلووات × 20 ساعة = 4.4 كيلو واط / ساعة
أخيرًا ، سوف تضاعف إجمالي كيلووات في الساعة بمعدل 12 سنتًا تدفعه شهريًا:
4.4 كيلو واط / ساعة × 12 سنتًا = 52.8 سنتًا

الآن تخيل ببساطة زيادة عدد ساعات الاستخدام ، بالإضافة إلى حجم التلفاز وعدد أجهزة التلفاز المستخدمة. لذا من السهل أن نفهم أن التلفاز يمكن أن يكون مساهماً كبيراً في تكلفة الطاقة شهرياً. من المهم أن نلاحظ حقيقة أن جهاز التلفاز الخاص بك يمكن أن يستهلك الطاقة حتى عندما لا يكون قيد التشغيل. نتيجةً لذلك، فإن إيجاد طرق لتقليل الاستهلاك الكلي أو اختيار أكثر أنواع أجهزة التلفاز كفاءة في استخدام الطاقة في السوق سوف يكون مفيدًا.

التلفاز واستنزاف الطاقة

 

مثل الكثير من الأجهزة الإلكترونية الأخرى ، فإن أجهزة التلفاز عرضة لتكون مستنزفة للطاقة. يشير هذا إلى استنزاف الطاقة من الأجهزة التي تم إيقاف تشغيلها ولكن تم توصيلها بالتيار الكهربائي. و قد تصل تلك الطاقة المستنزفة إلى 75 ٪ من الطاقة المستهلكة، لا شك في أنها يمكن أن تكلف المنازل الفردية مئات من الدولارات كل عام. يمكن مواجهة ذلك من خلال استخدام شرائط الطاقة التي يمكنها حمل أجهزة التلفاز وصناديق الكابلات وغيرها من الملحقات الإلكترونية مثل وحدات تحكم ألعاب الفيديو. إن مجرد فصل الشريط سيؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كل تلك الأجهزة، مما يمنع استنزاف الطاقة.

العادات السيئة في استخدام التلفاز

كما هو الحال مع أي جهاز، هناك بعض العادات السيئة التي تبدد الطاقة وينتهي بنا الأمر إلى تكلفتنا أموالًا أكثر من اللازم. لا تختلف أجهزة التلفاز عن تلك الأجهزة لأن العديد من الأسر تقع في نفس المصائد عندما يتعلق الأمر بالاستخدام غير الضروري. من بين أكثر العادات السيئة شيوعًا النوم و ترك التلفاز مفتوحاً. و تدريجياً فإن ذلك يعمل كمصروف يزداد باستمرار كل دقيقة دون داع. و قد يشكل ذلك جزءًا من فاتورتك الشهرية أكثر مما تدرك.
وبالمثل، فإن الاعتماد على جهاز تلفاز لا لأغراض الترفيه، بل لتوفير ضوضاء في المنزل هو مضيعة للطاقة ونفقات أخرى غير ضرورية. يمكنك البدء في محاولة الابتعاد عن ذلك ببعض النصائح البسيطة. بالنسبة لأولئك الذين ينامون أمام التلفاز، قم بتغيير المقعد الذي تجلس عليه. بدلاً من الاعتماد على الأريكة، ابحث عن شيء للجلوس عليه. سيمنعك ذلك من الوصول إلى ذلك المكان حيث يمكنك النوم. يمكنك أيضًا استبدال ترك التلفاز مفتوحاً لإحداث ضجة في المنزل بالموسيقى اللطيفة أو استخدام الهاتف للاستماع إلى البرامج.

أضف تعليق