المصادر الفرعية للطاقة الكهربائية

 

في المقال السابق تعرفنا على تاريخ الكهرباء، وكيف يتم توليدها و تحويلها، و العمليات التي تمر بها لإنتاج كهرباء المنازل. كما و اطلعنا على الموارد الأساسية للكهرباء كالغاز و البترول و التوربينات المائية و البخارية و غيرها، في هذا المقال سنتعرف على المصادر الفرعية التي تستخدم في توليد الكهرباء، وعلى الرغم من أنها ليست شائعة بشكل كبير إلا أنها تعد من مصادر الطاقة النظيفة.

 


 

كهربائي منازل تصليح أعطال الكهرباء والتكييف

 

 فني كهربائي منازل وفني تكييف تصليح أعطال الكهرباء والتكييف ، جميع أعمال التمديدات الكهربائية ، تركيب سبوت لايت ، ثريات ، تمديدات بلاكات خارجي وداخلي ، لوحات ، بلازما ، ستاند – إبراهيم :

 

51175002





كهربائى منازل باكستاني 24 ساعة

 

 كهربائى منازل باكستاني خدمة 24 ساعة ، تمديدات كهربائية ، تركيب السبوت لايت + ثريات + تمديدات بلاكات + تركيب لوحات + + بلازما + ستائر + كاميرات واي فاي :

 

96604280



كهربائى منازل باكستاتي خبرة

 

 كهربائى منازل باكستاتي تصليح وتركيبات وتمديدات الكهرباء ، خبرة في تصليح جميع الأعطال وعمل التمديدات وتركيب الإضاءة – هاتف رقم :

 

99862519



 

كهربائي منازل تصليح أعطال وتركيب إضاءة

 

كهربائي منازل تصليح أعطال وتركيب إضاءة لايتات وسبوت لايت وإضاءة خارجية ، عمل تمديدات كهرباء ، إصلاح اي عطل كهربائي خدمه ٢٤ ساعه في كل المناطق

 

51169755



 

كهربائى منازل باكستاتي تصليح وتركيبات

 

 كهربائى منازل باكستاتي تصليح وتركيبات وتمديدات الكهرباء ، خبرة في تصليح جميع الأعطال وعمل التمديدات وتركيب الإضاءة – هاتف رقم :

 

99901975



كهربائي تمديد قسائم جديد وقديم

 

 كهربائي تمديد قسائم جديد وقديم – محل – شقق – أدوار – مكاتب – تركيب بلازما – ستائر – رف ايكيا – ثريا – سبوت لايت | تمدیدنت ورق شاھد / هاتف :

 

97642918



 

فني كهربائى كل التمديدات الكهربائية

 

 فني كهربائى جميع أعمال التمديدات الكهربائية تركيب السبوت لايت والثريات – تمديدات – بلاكات خارجي وداخلي – لوحات – بلازما – ستاند – سويتشات – بلاكات – واي فاي // محمود / ت :

 

55923553



 

كهربائي حميع الأشغال الكهربائية

 

مقاول كهربائي حميع الأشغال الكهربائية – جميع التمديدات الداخلية والخارجية والصيانات – فلل – قسائم – مباني – بيوت جديدة – على باكستاني :

 

66641737


 

عرفنا كيف يتم تشغيل التوربينات المولدة للكهرباء عن طريق المصادر الأساسية للطاقة، و اليوم سنتعرف على المصادر الفرعية التي تستخدم في التوربينات لإنتاج الطاقة الكهربائية.

مصادر توليد فرعية للكهرباء

الطاقة الحرارية الأرضية: تأتي من الطاقة الحرارية المدفونة تحت سطح الأرض. في بعض مناطق العالم، تتدفق الصهارة و هي (المادة المنصهرة تحت قشرة الأرض) بالقرب من سطح الأرض و ذلك لتسخين المياه الجوفية، والتي يمكن استغلالها للاستخدام في محطات التوربينات البخارية.

تستمد الطاقة الشمسية من الشمس. ومع ذلك، فإن استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء غير منتشر على نطاق واسع. أما من الناحية التاريخية ، كانت العمليات المستخدمة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية أغلى من استخدام الوقود الأحفوري التقليدي. يعمل التحويل الكهروضوئي على توليد الطاقة الكهربائية مباشرة من ضوء الشمس في الخلية الضوئية (الشمسية). تستخدم المولدات الكهربائية الحرارية الشمسية الطاقة المشعة من الشمس لإنتاج البخار لتدوير التوربينات.

طاقة الرياح يتم تحويل الطاقة الموجودة في الرياح إلى كهرباء. طاقة الرياح، مثل الشمس ، فهي عادة مصدر مكلف لإنتاج الكهرباء.

يعتبر كل من (الخشب ، النفايات الصلبة (القمامة) ، والنفايات الزراعية ، مثل مكعبات الذرة وقش القمح ، من مصادر الطاقة الأخرى لإنتاج الكهرباء ، حيث تحل هذه المصادر محل الوقود الأحفوري.

تنتقل الكهرباء التي ينتجها المولد عبر الكابلات إلى المحول، والذي يغير الكهرباء من الجهد المنخفض إلى الجهد العالي. يمكن نقل الكهرباء لمسافات طويلة بكفاءة أكبر باستخدام الجهد العالي. تستخدم خطوط النقل لنقل الكهرباء إلى محطة فرعية. تحتوي المحطات الفرعية على محولات تعمل على تحويل الكهرباء عالية الجهد إلى كهرباء منخفضة الجهد. من المحطة الفرعية، تقوم خطوط التوزيع بنقل الكهرباء إلى المنازل والمكاتب والمصانع ، والتي تتطلب كهرباء منخفضة الجهد.

كيف يتم قياس الكهرباء؟

تقاس الكهرباء بوحدات الطاقة التي تسمى واط. سميت لتكريم جيمس وات ، مخترع محرك البخار. واحد واط هو كمية صغيرة جدا من الطاقة. سوف نحتاج ما يقرب من 750 واط لتتساوى مع قوة حصان واحد. كيلو واط يمثل 1000 واط. طاقة 1000 واط تعمل لمدة ساعة واحدة. تُقاس كمية الكهرباء التي تولدها محطة توليد الكهرباء أو يستخدمها العميل على مدى فترة زمنية بالكيلوواط ساعة (كيلوواط / ساعة). يتم تحديد كيلو واط ساعة عن طريق ضرب عدد كيلو واط المطلوبة مع عدد ساعات الاستخدام. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم لمبة إضاءة بقوة 40 واط 5 ساعات في اليوم ، فقد استخدمت 200 واط من الطاقة، أو 0.2 كيلو واط / ساعة من الطاقة الكهربائية.

 

المصادر الفرعية للطاقة الكهربائية
المصادر الفرعية للطاقة الكهربائية

أضف تعليق