نصائح عند انقطاع التيار الكهربائي

 

 

أحد أكثر الأمور المزعجة التي يواجهها الناس في كهرباء المنازل هي انقطاعها فجأة. من المهم تحديد السبب و معرفة كيف يمكن إصلاح الموقف. هناك عدة طرق للتعامل مع ذلك. من ضمنها التحضير لانقطاع التيار الكهربائي المحتمل إلى جانب العديد من النصائح التي يجب اتباعها أثناء انقطاع التيار الكهربائي. و هذا يمكن أن يجعل الأمر أسهل بكثير. إن ما يلي يهدف إلى أن يكون بمثابة مرجع لك في المرة القادمة التي تجد فيها نفسك بدون كهرباء.

 





 

كهربائي منازل خبرة في التمديدات والتصليح

 

كهربائي منازل خبرة طويلة في التمديدات الكهربائيه – تصليح الأعطال الكهربائية – تصليح تكييف مركزي ووحدات – الفني محمد

 

90902180



كهربائى منازل باكستاني 24 ساعة

 

 كهربائى منازل باكستاني خدمة 24 ساعة ، تمديدات كهربائية ، تركيب السبوت لايت + ثريات + تمديدات بلاكات + تركيب لوحات + + بلازما + ستائر + كاميرات واي فاي :

 

96604280



كهربائى منازل باكستاتي خبرة

 

 كهربائى منازل باكستاتي تصليح وتركيبات وتمديدات الكهرباء ، خبرة في تصليح جميع الأعطال وعمل التمديدات وتركيب الإضاءة – هاتف رقم :

 

99862519



 

كهربائي منازل تصليح أعطال وتركيب إضاءة

 

كهربائي منازل تصليح أعطال وتركيب إضاءة لايتات وسبوت لايت وإضاءة خارجية ، عمل تمديدات كهرباء ، إصلاح اي عطل كهربائي خدمه ٢٤ ساعه في كل المناطق

 

51169755




كهربائي تمديد قسائم جديد وقديم

 

 كهربائي تمديد قسائم جديد وقديم – محل – شقق – أدوار – مكاتب – تركيب بلازما – ستائر – رف ايكيا – ثريا – سبوت لايت | تمدیدنت ورق شاھد / هاتف :

 

97642918



 

فني كهربائى كل التمديدات الكهربائية

 

 فني كهربائى جميع أعمال التمديدات الكهربائية تركيب السبوت لايت والثريات – تمديدات – بلاكات خارجي وداخلي – لوحات – بلازما – ستاند – سويتشات – بلاكات – واي فاي // محمود / ت :

 

55923553


معرفة سبب انقطاع التيار الكهربائي

أول شيء يجب أن تحاول القيام به عندما تنطفئ الأضواء هو تحديد ما إذا كان هناك انقطاع في الطاقة أو أن هناك مشكلة ما. من خلال التحقق من اللوحة الكهربائية الرئيسية الخاصة بك، ستكون قادرًا على تحديد سبب المشكلة و إصلاح العطل الكهربائي. عليك معرفة ما إذا كان هناك مفتاح واحد أو أكثر مطفأ على اللوحة الكهربائية. إذا كان كذلك، فمن السهل استعادة الطاقة عن طريق تشغيل المفاتيح مرة أخرى.

اتصل بمزود الطاقة

عندما تأكد أن الطاقة قد انقطعت في منطقتك ولا يقتصر الأمر فقط على منزلك، قم بتنبيه شركة الكهرباء الخاصة بالمنطقة بشأن انقطاع التيار الكهربائي. في العديد من حالات انقطاع التيار الكهربائي، يمكن أن تصبح خطوط الهاتف الخاصة بشركات المرافق مشغولة بسبب زيادة عدد المكالمات. تذكر أن تتحلى بالصبر عند محاولة الوصول وستساعدك شركة الكهرباء قدر المستطاع.

هل لديك مواد جاهزة

في حالة تعرض منزلك لانقطاع كامل للتيار الكهربائي، من المهم أن يكون لديك المواد اللازمة التي ستساعد على جعل الأمور أسهل حتى تعود الأضواء. ستحتاج بعض الإمدادات والبطاريات ومصدر للترفيه مثل الكتب. غالبًا لا يتم معرفة المدة التي سيستغرقها انقطاع التيار الكهربائي، لذا إن القدرة على التنقل في المنزل دون عوائق أمر مهم. تعمل الكشافات كحل مبدئي لذلك و تعد أفضل في كونها أكثر أمانًا من مصادر الإضاءة الأخرى مثل الشموع. تأكد من أنك تعرف مكان وجودها بالإضافة إلى موقع البطاريات الجديدة في حالة الحاجة إلى استبدال تلك الموجودة في مصباح يدوي.

الحفاظ على الثلاجة مغلقة أثناء انقطاع التيار الكهربائي

بالنسبة للمنتجات القابلة للتلف في الثلاجات والمجمدات، يعد البقاء في درجة حرارة باردة ضروريًا للحيلولة دون تلفها. عند انقطاع التيار الكهربائي، تكون درجة الحرارة داخل الثلاجة قادرة على البقاء لبعض الوقت حتى بدون طاقة. يمكن أن تظل الثلاجة باردة لمدة تصل إلى أربع ساعات إذا تركت دون فتح بينما يمكن للمجمد البقاء كذلك لمدة أربع وعشرين ساعة. ما تجدر الإشارة إليه هو أن احتباس البرد عرضة للتغيير بناءً على الامتلاء، فكلما زاد مخزون المجمد، كلما أمكن الحفاظ على البرودة. في حال اضطررت إلى فتحها، تأكد من القيام بذلك بسرعة لمنع زيادة درجة الحرارة أكثر من اللازم.

فصل الالكترونيات عندما تفقد الطاقة

عليك الانتباه إلى أجهزتك الإلكترونية وإلغاء توصيلها. فيما يتعلق بالسلامة، هناك بعض الأجهزة الإلكترونية التي يمكن أن تشكل خطراً علينا عندما تُترك بدون مراقبة قد تعمل قبل انقطاع التيار الكهربائي ثم يتم تشغيلها بعد ذلك. في حالة توصيلها ونسيانها، فقد نكون في خطر. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك زيادة كهربائية لتزويد الأجهزة بالطاقة فعند عودة التيار الكهربائي يمكن أن تلحق الضرر بالأجهزة.

تخلص من الطعام

بعد انقطاع التيار الكهربائي، وخاصة انقطاع التيار الكهربائي الطويل، ستحتاج إلى فتح الثلاجة وتقييم الضرر. بسبب درجة حرارة الأطعمة فإذا تعرضت للدفء لفترة طويلة، فيجب التخلص منها. تعرف على الأشياء القابلة للتلف مثل اللحوم ومنتجات الألبان. احترس من الأطعمة التي لا تبدو طازجة أو ذات رائحة. في الوقت نفسه، لا تعتمد على هذا فقط لتحديد ما إذا كانت الأمور جيدة أم لا، لأن الطعام الفاسد في بعض الأحيان قد يكون غير قابل للكشف بالعين المجردة. إذا كان لديك مقياس حرارة، فتحقق من ذلك. إذا كانت المنتجات  عند 40 درجة فهرنهايت لأكثر من ساعتين فيجب التخلص منها. إذا كان المجمد عند 40 درجة أو أقل عندما تعود الكهرباء، فمن الجيد إعادة تجميد المنتجات.

نصائح عند انقطاع التيار الكهربائي

أضف تعليق