نصائح لتحسين الامان من الكهرباء في المنزل

 

مما لا شك فيه ان الكهرباء هو من بين الضرورات الاساسية والملحة في حياتنا اليومية، و التي لا يمكن التخلي عنها بحيث بات كل منزل لا يخلو من جهاز كهربائي، الا انه لا يمكن انكار الاثار الوخيمة للتعامل السيئ و تجاهل الامان تجاه الكهرباء في المنزل، و التي لا تحمد عقباها، الشيء الذي يتطلب منا اخذ مختلف الإجراءات والاحتياطات اللازمة للتخفيض من احتمال وقوع حوادث كهربائية التي قد تودي للوفاة في بعض الأحيان لا قدر الله.
في هذا الموضوع، سنقدم لكم مجموعة من النصائح و التدابير الضرورية التي لا ينبغي الاستهانة بها، و يجب العمل بها لحماية أسرتك من هذه الأخطار و لتحسين الامان من الكهرباء في المنزل.

 




 

كهربائي حميع الأشغال الكهربائية

 

مقاول كهربائي حميع الأشغال الكهربائية – جميع التمديدات الداخلية والخارجية والصيانات – فلل – قسائم – مباني – بيوت جديدة – على باكستاني :

 

66641737



 

كهربائي منازل تصليح أعطال الكهرباء والتكييف

 

 فني كهربائي منازل وفني تكييف تصليح أعطال الكهرباء والتكييف ، جميع أعمال التمديدات الكهربائية ، تركيب سبوت لايت ، ثريات ، تمديدات بلاكات خارجي وداخلي ، لوحات ، بلازما ، ستاند – إبراهيم :

 

51175002



 

كهربائي وفني تكييف إصلاح وصيانة

 

فني كهربائي ت – بلاكات وتركيب سبوت لايت – – إصلاح وصيانة تكييف المركزي ووحدا – تمديد قسائم قديم وجديد – الفني محمد

 

55541985




كهربائى منازل باكستاني 24 ساعة

 

 كهربائى منازل باكستاني خدمة 24 ساعة ، تمديدات كهربائية ، تركيب السبوت لايت + ثريات + تمديدات بلاكات + تركيب لوحات + + بلازما + ستائر + كاميرات واي فاي :

 

96604280




 

كهربائي منازل تصليح أعطال وتركيب إضاءة

 

كهربائي منازل تصليح أعطال وتركيب إضاءة لايتات وسبوت لايت وإضاءة خارجية ، عمل تمديدات كهرباء ، إصلاح اي عطل كهربائي خدمه ٢٤ ساعه في كل المناطق

 

51169755



 

كهربائى منازل باكستاتي تصليح وتركيبات

 

 كهربائى منازل باكستاتي تصليح وتركيبات وتمديدات الكهرباء ، خبرة في تصليح جميع الأعطال وعمل التمديدات وتركيب الإضاءة – هاتف رقم :

 

99901975


لا نستطيع ان ننفي ان الاجهزة الكهربائية تجعل حياة الانسان اكثر سهولة، خاصة ان من اهم مميزاتها مواكبة لمتطلبات العصر، كما انها اقل تاثيرا و ضررا على البيئة، و يشجع استعمال هذه الاجهزة الكهربائية بدلا من استعمال الاجهزة الاخرى التي تعمل بالمحروقات كالنفط و البترول مثلا، و التي تؤثر سلبا على البيئة، كما انها تساهم ايضا بشكل كبير في تفاقم المشاكل الطبيعية الحالية الناتجة عن التلوث التي يعاني منها كوكبنا كالاحتباس الحراري مثلا و غيره من المشاكل الطبيعية الاخرى.

 

ضرورة العمل مع كهربائي في الكويت

 

الا انه ينبغي التعامل بحذر شديد مع هذه الاجهزة الكهربائية خاصة الكبيرة منها و المتطورة ، و التي يتطلب تركيبها و تعديلها بعناية فائقة من طرف كهربائي في الكويت متخصص في التعامل مع الاجهزة الكهربائية بشكل سليم، كما انه من الضروري ان تكون هذه الاجهزة الكهربائية ذات جودة عالية، و ان تتوفر على معايير عالمية جاري الاتفاق عليها من اجل ضمان الحماية.
ينبغي بطبيعة الحال عند التعامل مع هذه الاجهزة او اي جهاز كهربائي في المنزل الحرص بشكل تام على فصل التيار الكهربائي عند الخروج، اضافة الى قراءة كتيب التعليمات قبل الاستعمال، اما في حالة حدوث اي عطل او عطب او مشكل كهربائي، فيجب الاتصال على الفور بكهربائي متخصص لاصلاح المشكل. و هناك عدد من الشركات و الموقاع التي توفر خدمة الاستعانة بكهربائي في الكويت في مثل هذه الحالات.
فيما يخص الاسلاك الكهربائية كذلك، فلا يمكن انكار انها باتت تعتبرعنصرا اساسيا في كل منزل نظرا لتعدد الاجهزة و المعدات الكهربائية، الشيء الذي يجعلنا نضطر الى التعامل معها بجدية و عناية كبيرة نظرا لخطورتها الفائقة ان لم يتعامل معها بالعناية المطلوبة.
و من بين الاشياء المهمة و الضرورية التي يجب اخذها بعين الاعتبار هو مراقبة جودة الاسلاك و عدم تركها عرضة للتلف ، فالاسلاك الكهربائية يجب ان تكون ذات جودة عالية و يجب ان تتوفر فيها جميع معايير الامان المتعارف عليهاّ، بحيث تكون قادرة على تحمل شدة التيار الكهربائي، كما ان التنظيم يلعب دورا مهما جدا في ضمان السلامة و الامان من مخاطر الكهرباء، لذلك يستوجب العمل على ترتيب الاسلاك داخل المنزل و عدم تركها عرضة للتلف او للماء، او في متناول الاطفال.
و كاجراء احتياطي يمكن استعمال الشريط اللاصق من اجل تثبيت و تدعيم هذه الاسلاك الكهربائية، و من الافضل ان يكون مكان التثبيت مرتفعا بعض الشيء عن سطح الارض لابقائها بعيدة عن متناول الاطفال كما اسلفنا الذكر، كما انه من اللازم مراقبتها و تفقدها من حين لاخر، و ذلك بسبب انه في حالة ما اذا حصل مشكل كهربائي او تلف لاحد هذه الاسلاك الكهربائية، فلن يقتصر الأمر على اتخاذ الإجراءات و الاحتياطات الذاتية السابق ذكرها، بل سيتوجب في هذه الحالة الاتصال و التواصل بسرعة مع فني كهربائي لمعالجة المشكل و التأكد من سلامة المعدات الكهربائية في المنزل.
فيما يخص القوابس الكهربائية و مفاتيح الكهرباء الحائطية، فمن الجدير ان نذكر الإجراءات الوقائية و الحمائية لتجنب العواقب الوخيمة و تفادي الأخطار الناجمة عنها و التي قد لا تحمد عقباها، حيث تعتبر جودة القوابس في مقدمة الإجراءات الوقائية التي يجب البدء بها، اذ يجب التاكيد على الكهربائيين على ان تكون القوابيس ذات جودة عالية و قدرة على تحمل شدة التيار الكهربائي.
و كاجراء احتياطي فيما يخص القوابس غير المستعملة داخل المنزل، فهنا تستوجب الاستعانة بكهربائي في الكويت من اجل إغلاقها للتخفيض من احتمال حدوث مشكل في الكهرباء.
اما بالنسبة للقوابس الإضافية او أسلاك القوا بس المتعددة، فجميعنا نستعين بها خاصة ان كنا نستعمل مجموعة من الاجهزة الكهربائية في الحياة اليومية، الا انه ينبغي الانتباه كذلك لجودة هذه القوابس الاضافية، مع استعمالهم استعمالا سليما و بالطريقة الصحيحة و عدم الافراط بتركيب عدد كبير من الاجهزة الكهربائية في منفذ واحد..
و لا يمكننا الحديث عن نصائح للامان من الكهرباء في المنزل دون الاشارة لاهمية اتخاذ مختلف التدابير الوقائية اللازمة عند التعامل مع المصابيح الكهربائية، ففي حالة استبدال مصباح كهربائي منتهي الصلاحية، يعتبر فصل التيار الكهربائي تدبيرا احتياطيا من اللازم الالتزام به اثناء القيام بهذه العملية، الا اننا ننصح انه من الافضل الاستعانة بخدمات كهربائي في الكويت للقيام بهذه العملية.
ينصح كذلك ابقاء المواد المشتعلة و الملابس ابعد ما يكون عن المصابيح الكهربائية لتفادي حوادث الاشتعال و الاحتراق، اما في حالة كسر مصباح في المنزل، فيجب تهوية مكان الغرفة جيدا و الحرص على تنظيف المكان من الزجاج المتطاير.

 

اهمية العمل مع فني كهربائي

 

لاشك اننا نسمع كل يوم قصصا عن حوادث كهربائية في الكويت، و يمكن للاحوال الجوية ان تكون سببا في حدوث مشاكل كهربائية، فعلى سبيل المثال، يمكن للامطار التسبب في مشاكل كهربائية لحظة ملامسة الماء لمصباح مكشوف في حديقة المنزل مثلا، لذلك يجب الاستعانة بفني كهربائي لتركيب اضاءة امنة و محترمة لشروط السلامة العالمية، كما انه لا يخف عليكم ان مجموعة من الحوادث كانت نتيجة الاحوال الجوية السيئة، و هي من الظروف التي يتوجب اخذها بعين الاعتبار عند التعامل مع الاجهزة الكهربائية و الاسلاك و المصابيح خارج المنزل .
و قبل انهاء المقال وجب التركيز على ان مختلف الاجرائات و التدابير الخاصة بتحسين الامان من الكهرباء في المنزل و التي سبق ذكرها تنطبق على مختلف الحالات ووجب تطبيقها بغض النظر عن احتمال حدوث اخطار من عدمه، بسبب انها تقلل من احتمالية حدوث مخاط و حوادث في المستقبل.
اما في ما يخص تحسين الامان من الكهرباء في المنزل بالنسبة للاطفال فيتطلب عناية خاصة و اضافية، فاذا كان الوضع العادي يكفي معه ترتيب الاسلاك بشريط لاصق او ابعاد المصابيح الكهربائية عن الاماكن المشتعلة، فان تواجد الاطفال في المنزل يستوجب علينا التقليص من وجود الاسلاك الكهربائية بشكل تام، و الاستعانة بفني كهربائي من اجل دمجها ضمن الجدران او الارضية لتصبح غير مكشوفة.

اما فيما يخص المصابيح الكهربائية فيستجسن في حال وجود اطفال في المنزل تجنب استعمال المصابيح الجانبية او اللمبات المتحركة، و الاقتصار على المصابيح العادية والتي ينبغي ابقائها في مكان مرتفع و بعيد عن متناول الاطفال.

نصائح لتحسين الامان من الكهرباء في المنزل.
نصائح لتحسين الامان من الكهرباء في المنزل.

أضف تعليق