5 طرق للحد من هدر الكهرباء و الطاقة

 

يعد استخدام الكهرباء المنزلية في جميع أنحاء العالم حاجة يومية، حيث يتطلب استخدام الأجهزة بكافة أنواعها مصدرًا للطاقة. على الرغم من أننا نعيش في عصر يكون فيه التركيز أكبر على استخدام الطاقة الكهربائية و الاعتقاد بأنها طاقة نظيفة، فإن النفايات وصلت أعلى مستوياتها على الإطلاق في السنوات الأخيرة. هناك مجال لتحسين الوضع. و من أجل تقليص الطاقة المهدرة، يجب إجراء مجموعة من التغييرات. في حين أن منها ما قد يتطلب بعض الجهد، إلا أن النتائج تستحق. وحتى إذا كانت هناك بعض أشكال الهدر و النفايات التي لا يتحكم فيها الأفراد مثل محطات توليد الطاقة في، فإن الكثير من نفايات الطاقة مرتبط باستخدام المستهلك. إليك بعض الأمور التي يمكنك القيام بها للحد من هدر الكهرباء و الطاقة و الآثار السلبية الناجمة عنها.

 


 

تصليح الأعطال الكهربائية بالمنازل

 

كهربائي خبرة في تصليح تصليح الأعطال الكهربائية بالمنازل وتوصيل التمديدات الكهربائية ،وتركيب الإضاءة الداخلية والخارجية

 

67735631

 

كهربائي منازل لتصليح الأعطال

 

كهربائي منازل خبرة في تصليح الأعطال وتوصيل التمديدات الكهربائية ، توصيل تمديدات الهاتف والإنترنت وتركيب الإضاءة الداخلية والخارجية

 

90906779

 

كهربائي منازل لتصليح الأعطال

 

كهربائي منازل خبرة في تصليح الأعطال وتوصيل التمديدات الكهربائية ، توصيل تمديدات الهاتف والإنترنت وتركيب الإضاءة الداخلية والخارجية

 

51555248

الحد من الهدر في الإنارة

1. تغيير المصابيح

أحد أفضل المحاولات التي يمكن القيام بها لمنع هدر الطاقة و الكهرباء هو التخلص التدريجي من المصابيح المتوهجة في منزلك. يوجد في السوق اليوم عدد من الأصناف الموفرة للطاقة لها الكثير من الفوائد الأخرى. وتشمل انخفاض انبعاث الحرارة، والعمر أطول للمصابيح. أيضاً مصابيح LED ستوفر الكثير من الطاقة والمال على المدى الطويل.

2. كوابح كهربائية

بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون مصابيح الفلورسنت مع كوابح مغناطيسية، جربوا استخدام المصابيح مع كوابح كهربائية بدلاً من ذلك و ستلحظون انخفاض كبير في هدر الكهرباء. تعمل الكوابح المغناطيسية عن طريق إنشاء مجال كهربائي يقلل تدفق الطاقة. في المقابل ، تعتمد كوابح الكهرباء على تقليل كمية التيار داخل الدائرة الكهربائية. إمكانيات كوابح الكهرباء ستزيد الكفاءة بنسبة 30 ٪. هذه الكوابح أصغر وتزن أقل من كوابح المغناطيسية ولديها فائدة إضافية تتمثل في عدم إصدار أي ضوضاء أثناء الاستخدام ، وهي نقطة أخرى جديرة بالانتباه.

3. التوقيت التلقائي

بالنسبة للأشخاص الذين لديهم منزل كبير به العديد من الأنوار، فإن وضع بعضها تحت التحكم الأوتوماتيكي الذي يقوم بإيقاف تشغيلها وفقًا لجدول زمني هو طريقة أخرى لمنع هدر الطاقة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص خلال موسم العطلات عندما يساهم استخدام المصابيح في استهلاك كمية كبيرة من الطاقة. خلال النهار، يمكن للأفراد توفير الطاقة بمجرد إطفاء الأنوار واستخدام أشعة الشمس الطبيعية كلما أمكن ذلك.

 

الحد من الهدر في أجهزة التبريد

4. تغيير المرشحات

إلى جانب فحص نظام التدفئة والتهوية والتكييف (HVAC) سنويًا، فإن الأمر الذي يجب القيام به أيضًا بشكل متكرر هو تنظيف المرشحات أو تغييرها شهريًا خلال موسم التبريد. لن يساعد هذا فقط في خفض تكلفة الطاقة وإطالة عمر الأجهزة، بل سيكون له تأثير أكثر أمداً لأنه يحافظ على جودة الهواء.

5. الحفاظ على المنطقة المحيطة

الحفاظ على المنطقة المحيطة بجهاز تكييف الهواء يمكن أن يلعب دورًا في كمية الكهرباء التي يضيعها استخدامه. واحدة من أهم الخطوات التي يجب القيام بها هي التأكد من توفر الظل المحيط بالجهاز و هذا سيكون مجدياً لأن التغطية يمكن أن تزيد من الكفاءة بنسبة تصل إلى 10٪ و هذا بدوره يقلل من استخدامه و يقلل الكهرباء المهدرة.

تلك هي أهم الخطوات الكبيرة لتقليل الطاقة المهدرة
على الرغم من أنها تبدو مرهقة، تذكر مدى كفاءة نتائجها و كمية الكهرباء التي ستوفرها و كمية النفع العائد على المجتمع و البيئة نفسها.

 

أضف تعليق